موعد كأس العالم للفوتسال 2024 والمنتخبات المشاركة



كأس العالم لكرة القدم داخل الصالات "فوتسال" 2024 البلد المستضيف، موعد إجراء البطولة، المنتخبات المشاركة، نظام البطولة، سجل الأبطال، أيضا تاريخ مشاركة المنتخبات العربية في كؤوس العالم السابقة لكرة القدم داخل الصالات.

مشاركات المنتخبات العربية في كأس العالم للفوتسال

سنقوم بتغطية جديدة لبطولة كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة التي تحظى بٱهتمام كبير في الفترة السابقة، خاصة بعد تألق منتخباتنا العربية في هذا المجال.
 
حيث إستطاع المنتخب المغربي البروز بشكل ملفت بالسنوات القليلة الماضية على المستوى الأفريقي والعالمي، وتمكن من حجز مكانه ضمن العشره الكبار في التصنيف العالمي للفوتصال، وأيضا حصوله على بطولة كأس العرب ثلاث مرات متتالية، وبطولة كأس الأمم الأفريقية لمرتين متتاليتين، وأيضا وصوله لربع نهائي كاس العالم نسخة 2021.
 
وأيضا تألق منتخباتنا العربية في هذه الرياضة، أمثال منتخب مصر المشارك في أغلب نسخ كأس العالم لكرة الصالات السابقة، إلى جانب تطور مستوى ليبيا والعراق والسعودية والجزائر والبقية.. 
 
فيما يخص عدد مرات مشاركة المنتخبات العربية في كأس العالم للفوتسال في النسخ التسع الماضية، تعد مصر المنتخب الأكثر مشاركة بسبع نسخ، يليها المغرب بثلاث مرات شارك فيها 2012 و2016 و2021، ليبيا شاركت مرتين، الجزائر شاركت مرة واحدة سنة 1989، السعودية بمشاركة واحدة، الكويت شاركت مرة واحدة 2012،

موعد كأس العالم للفوتسال 2024

في هذا المقال سنتحدث عن موعد كأس العالم 2024 للفوتسال، في البداية نذكر أنه تم الإعلان رسميا عن مستضيف مونديال كرة الصالات لسنة 2024، وهو دولة أوزبكستان، حيث أسند لها شرف تنظيمه.
 
وستنطلق مباريات كأس العالم لكرة الصالات في الفترة ما بين 14 سبتمبر إلى 6 أكتوبر 2024، إذن فهذا هو موعد إنطلاق أو إقامة بطولة كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة.

نظام كأس العالم للفوتسال 2024

يشارك في هذه البطوله 24 منتخبا، يتم تقسيمهم إلى ست مجموعات، كل مجموعة تضم أربع منتخبات، ويتأهل عن كل مجموعة منتخبين صاحبي المركز الأول والثاني إلى دور ثمن النهائي.
 
وبعد ذلك يتأهل ثمان منتخبات إلى دور ربع النهائي، ثم بعد ذلك دور نصف النهائي يتأهل إليه أربع منتخبات، مرورا الى مباراة الترتيب لتحديد صاحب المركز الثالث والمركز الرابع، ثم في الآخير المباراه النهائية.

عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم للفوتسال

سيشارك في بطولة كأس العالم 2024 للفوتسال 26 منتخبا كما قلنا سابقا، منتخباا من العيار الثقيل وذا تصنيف عالمي متقدم في ترتيب الفيفا، فقارة آسيا سيتم تمثيلها من طرف أربع منتخبات، وقارة أوروبا بسبع منتخبات، وقارة الكونكاكاف بأربع منتخبات، وقارة أفريقيا بثلاث منتخبات، وقارة أمريكا الجنوبية بأربع منتخبات، قارة أوقيانوسيا سيتم تمثيلها بمنتخب واحد، إلى جانب منتخب أوزبكستان البلد المحتضن للبطولة.
 
وسيتأهل عن قارة أفريقيا إلى كأس العالم للفوتسال ثلاث منتخبات، المنتخب الفائز بكأس أفريقيا 2024، وصاحب المركز الثاني وكذلك صاحب المركز الثالث في هذه الكأس. وللإشارة كأس أمم أفريقيا ستجرى شهر أبريل القادم ومن المتوقع أن يستضيفها المغرب.

سجل أبطال كأس العالم للفوتسال

نريد أن نشير أن النسخة القادمة 2024 من كأس العالم لكرة القدم داخل الصالات هي النسخة رقم 10 من كأس العالم للفوتسال، يعني تم إجراء من قبل 9 نسخ الأولى.
 
النسخة الأولى إستضافتها هولندا في 1989 وفازت بها البرازيل، النسخة الثانية استضافتها هونغ كونغ سنه 1992 وفازت بها البرازيل أيضا، عام 1996 استضافتها إسبانيا وفازت بها البرازيل مره أخرى، سنة 2000 إستضافتها غواتيمالا وفازت بها إسبانيا، نسخه 2004 إستضافتها وفازت بها إسبانيا، نسخة 2008 استضافتها البرازيل وفازت بها، في سنة 2012 استضافتها تايلاند وفازت بها البرازيل للمره الخامسة، 2016 استضافتها كولومبيا وفازت بها الأرجنتين، سنة 2021 استضافتها لتوانيا وفازت بها البرتغال.
 
يعني سجل أبطال كأس العالم للفوتسال البرازيل لديها خمسة ألقاب، إسبانيا لديها لقبين، والأرجنتين تملك لقب واحد، والبرتغال لقب واحد، هذا بالنسبة للنسخ السابقة.
 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-